كتب السير والتراجم والمذكراتكتب تاريخكتب ثقافة جنسية

كتاب الشبقة ومهووسات أخريات – إيرفينغ والاس

جمع الكاتب “إيرفينغ والاس” في روايته هذه صالة من النساء المختلفات في الأعمار، والخلفيات الاجتماعية، والمواهب، النساء اللواتي أثارت اهتمامي حيواتهن وشخصياتهن -اللواتي كن شهيرات أو سيئات السمعة في الماضي والحاضر، لأنهن سلكن سلوكاً فضائحياً، فأصبحن بذلك شخصيات مثيرة للجدل.

جميع النساء في هذا الكتاب، شابات أو مسنات، يربطهن رباط واحد: فكل واحدة منهن كانت متورطة في فضيحة أو عدة فضائح، وكل واحدة أحرزت شهرة، أو حصدت عاراً لسلوك أهان أسرتها وأصدقاءها ونظراءها والناس عموماً. وإن معظم هؤلاء النسوة، أو ربما كلهن بالاختيار أو المصادفة، أصبحت شخصيات فضائحية لأنهن كن مهووسات.

الآن، المهووس ليس بالضرورة شخصاً مجرداً من مداركه. المهووس حسب تعريف المعجم هو شخص لديه حماسة شديدة، أو مبالغ بها أو مفرطة، تجاه شخص ما أو شيء ما. وهكذا فالمرأة المصابة بالغلمة الشديدة هي “امرأة تعاني رغبة جنسية قوية على نحو شاذ ولا تستطيع التحكم بها”، والعكوفة على الملذات هي المرأة “التي تشعر بشدة بأن المتعة الحسية هي في المقام الأول”، وهكذا أيضاً فالشخص المصاب بالاستحواذ المرضي هو “شخص لديه هاجس مرضي تجاه فكرة واحدة”، أي تتسلط عليه فكرة تسلطاً مقلقاً وغير سوي.

كل امرأة في هذا الكتاب كان لديها هوس، أصبحت مهووسة بسبب حماستها المفرطة إما لرجل -أو عدة رجال- أو لفكرة. ولأن هؤلاء النساء لم يخفين هوسهن فقد خلقن فضائح.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى