فكر وثقافة وإيديولوجياكتب ثقافة جنسية

كتاب تاو فن الحب – جولان شانغ

يبحث هذا الكتاب في أصول فن ممارسة الحب بحسي التعاليم التاوية الصينية القديمة وبطريقة علمية رصينة. وهو ليس بالتالي كتاباً خلاعياً يتوخى الإثارة الجنسية، كما قد يخيل القارئ الذي يتصفحه سريعاً أو يرى بعض رسومه. في الواقع يعالج هذا الكتاب أمرين متلازمين: فن ممارسة الحب بحسب المذهب التاوي وارتباط هذا الفن بالصحة وطول العمر، ويقارن بين المبادئ التاوية وما توصل إليه العلم الحديث في الغرب في مسألة الحب وإطالة العمر، فيبرز وجوه الشبه والتناقض بينهما ويركز على التجربة اليومية المعاشة التي تساعد القارئ على تكوين حكمه من المواضيع المطروحة. إذ أن فن الحب أبعد ما يكون عن النظريات المجردة والأحكام المسبقة لأنه يتصل بالحياة اليومية الحميمة التي يعيشها الشريكان العاشقان بحثاً عن التناغم والسعادة.
أما الرسوم التي تزين هذا الكتاب فهي عبارة عن “أيقونات” تعبيرية مأخوذة من مجموعات فنية صينية تعود لعدة قرون. والغاية من إدراجها في هذا الكتاب مزدوجة، التعريف بالفن الصيني في موضوع الحب والجنس. والاستغناء عن بعض المشاكل الطارئة، فأصبحوا يقترون في قدراتهم بغية الحفاظ على ما تبقى منها. وسوف يجدون فيه أوسع التفاصيل في هذا المضمار، مما قد يساعدهم على استعادة نشاطهم ويوفر لهم الانسجام والسعادة وطوال العمر، كما يتطرق هذا أيضا إلى مختلف الأساليب والوضعيات الغرامية التي تؤدي إلى الإثارة والمتعة وبلوغ النشوة لدى الشريكين معاً، فضلاً عن المبادئ الأساسية التي ينبغي الالتزام بها لبلوغ العمر الطويل وعدم الحرمان من المتعة الجنسية في المراحل المتقدمة من العمر…
إلى ذلك يركز الكتاب على التمارين الرياضية ونظام التغذية الأمثل للحفاظ على القدرة الجنسية ويخلص غلى تقويم بعض التجاري الشخصية انطلاقاً من التعاليم التاوية باعتبار المذهب التاوي المرجع الأساسي لهذا الكتاب في شرح فن الحب في الصين القديمة وكونه ما يزال يتطابق مع أحداث النظريات العلمية القائمة في أمريكا والغرب حول موضوعي الجنس والحب، أخيراً يتضمن هذا الكتاب ملحقاً خاصاً لتعليم مبادئ التاو إلى المبتدئين في فن الحب وإلى من خاضوا غماره لسنين طويلة.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى