كتب علم النفس والإجتماع

كتاب الصفحة البيضاء (الإنكار الحديث للطبيعة البشرية) – ستيفن بنكر

لقد كتب بنكر كتابا جيدا جدا، واضحا، جيد العرض، منصفا، واسع المعرفة، قويا، نبيها، إنسانيا، ومحفزا، أمل أن يدرسه الناس بدقة قبل أن ينتفضوا أيديولوجيا ضده إن فعلوا ذلك فإنهم سيرون أن فكرة الطبيعة البشرية فيها عيوب فطرية، لكنها طبيعة غنية بشكل رائع، وهي قوة من أجل الخير لا من أجل البشر.
كولن ماكوين – الواشنطن بوست

ستيفن بنكر ذو معرفة موسوعية، وأسلوب نقاش قاطع، نقاشه في – الصفحة البيضاء – هو أن الحياة الفكرية في الغرب، وأن معظم سياساتنا الاجتماعية والسياسية كانت محكومة – إلى حد كبير – خلال القرن العشرين بنظرة للطبيعة البشرية فيها عيوب أساسا، وأن هذه الهيمنة كانت مدعومة من شيء ما يبلغ درجة إرهاب أكاديمي (إنه لم يطرح هذا بقوة). إننا سوف نستفيد كثيرا من وجهة نظر أكثر واقعية، من الممتع قراءة عرض بنكر لأنه واضح بشكل يحسد عليه، فشرحه لمسألة تقنية صعبة مثل الإختلاف والإنتكاس في دراسات التوائم، لن تجد شرحا أفضل لها، إنه لا يخشى إستخدام لغة قوية، يضاف إلى ذلك أن أجزاء من الكتاب مسلية تبعث السرور.
جون ر. سي تيرنر – الملحق الأدبي لصحيفة التايمز

يصور كتاب الصفحة البيضاء الحالة الراهنة من التلاعب في مناقشة الطبيعة والتربية، اقرأه كي تفهم ليس فقط العمى الأخلاقي والجمالي لدى أصدقائك، بل أيضا كي تفهم المثالية المضللة لدى الأمم، إنه عمل رائع، في الوقت المناسب.
فاي ويلدون – الديلي تلغراف

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى