كتب تاريخكتب سياسية

كتاب الصراع العربي الإسرائيلي (مئة سؤال وجواب) – بيدرو برييجر

يعد هذا الكتاب أول عمل أكاديمي في جمهورية الأرجنتين – حيث للصهيونية نفوذ سياسي واقتصادي بارز-، ويكشف بوضوح أكاذيب الحركة الصهيونية، بخاصة مقولتها الشهيرة “أرض بلا شعب، لشعب بلا أرض”، كما يبين أن الكره نحو اليهود في الوقت الراهن ناجم عن الممارسات الإسرائيلية العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني، وبيرر عمليات العنف التي تقوم بها المنظمات الفلسطينية لتحرير الأراضي المحتلة، ويعدها مآثر بطولية ناجمة عن فشل اتفاقيات أوسلو نتيجة لعدم التزام الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بتنفيذها.
مؤلف الكتاب، هو صحفي وأستاذ جامعي لمادة علم الاجتماع، في جامعة بوينس أيريس الحكومية، ومحلّل في السياسة الدولية. يقوم بإعداد برامج تلفزيونية وإذاعية متعدّدة، وقد تعاون سابقاً مع أهم الصحف والمجلات الأرجنتينية. عاش المؤلف لمدة أحد عشر عاماً في فلسطين، وتخصّص في النزاع العربي ـ الإسرائيلي من خلال التعرف على الكثير من الزعماء والقادة السياسيين من كلا الطرفين وإجراء مقابلات معهم، وزار مخيمات اللاجئين في فلسطين والأردن ولبنان، وجاب جزءاً كبيراً من الوطن العربي والعالم الإسلامي.
ألّف العديد من الكتب، أهمها: «نيكاراغوا إلى أين؟»، «الشرق الأوسط وحرب الخليج»، «النزاع العربي – الإسرائيلي»، «آخر أيام الاتحاد السوفياتي 1991»، «حرب مقدسة أم كفاح سياسي؟»، «مقابلات وحوارت حول الإسلام»، «ما هي منظمة القاعدة».

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى