كتب سياسية

كتاب أمريكا الوجه الآخر – ليلى أبو زيد

بين يدينا الطبعة الثالثة من كتاب “أمريكا الوجه الآخر” للكاتبة ليلى أبو زيد وقد أضافت إليها المؤلفة فصلاً جديداً حول القطاع الصحي في الولايات المتحدة الامريكية نظراً لما له من أهمية وتأثير على حياة المواطنين كما ترى الكاتبة، وما يثار حوله من جدل.
تقول ليلى أبو زيد عن كتابها هذا: “كل ماورد في هذه الطبعة يعود إلى 1982، السنة التي قمت فيها برحلتي إلى الولايات المتحدة، ويعكس تجربتي فيها ونظرتي إليها التي لم تتغير بل زادتها الأحداث تأكيداً”.
وفي هذا السياق تشير الكاتبة إلى أن الطبعتان السابقتان للكتاب صدرتا في المغرب. وكانت قد جاءت نتيجة دورة دراسية قضتها في المعهد العالي للصحافة التابع لجامعة مكاليستر في مدينة سانت بولس بولاية مينيسوتا، وهو معهد يستقبل سنوياً مجموعة من الصحافيين الشباب من مختلف أنحاء العالم لدراسة الشؤون الأمريكية…
ولإن هذا الكتاب من ليلى أبو زيد أولاً، وعنها ثانياً فهي تتحدث بصراحتها المعهودة، متناولة جانباً من تجربتها لجهة الكتابة عن أمريكا وعلاقتها بمواطنيها والثقافة السائدة وسياستها الداخلية والخارجية وغير ذلك مما سيجده القارئ لهذا الكتاب، والذي يعكس عدم انبهارها بأمريكا وفي هذا تقول: “عندما صدرت الطبعة الأولى في 1986 لاحظ من كتبوا عنه أنه يعكس عدم انبهاري بأمريكا. وعندما صدرت الطبعة الثانية في 1991 قيل إنه أَشرَّ إلى الغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى