تنمية بشرية

كتاب أعظم النصائح للنجاح الشخصي – بريان لارشر

حين يكون بمقدورك دائماً توظيف عزيمتك في أغراض بناءة سيكون بمقدورك التحكم في مصيرك . ذلك أن العقل هو مبدع كل أفكارنا. فقد بدأت كل أفعالنا بفكرة ، ومن ثم ينبغي علينا أن نوجه أفكارنا بعناية إلى كل ماهو صالح ، ومن خلال التركيز على أية فكرة بقوة عزيمة فعالة ، وكذلك الاستعانة بالطاقة الذاتية المتقدة يتحول تصورنا للفكرة إلى شكل مادي ملموس .

إن الأمنية عبارة عن رغبة لا يصاحبها انفعال أو طاقة. ومن الطيب أن تكون لدينا أماني , ولكن من الأفضل أن نجعل تلك الأماني واقعاً ، وأن نعقد النية على تحقيقها. فتمنينا الشيء ليس إلا طلباً له، ولكن العزم على فعل هذا الشيء هو ما يدفع إلى تحققه. وحين نعمل من أجل تحويل ما نتمناه إلى واقع، فإننا نحول الرغبات إلى أعمال. وعلى افتراض أن الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه هدف إيجابي يستفيد منه الآخرون، وعلى افتراض أننا نستحق أن نتلقى نتاجاً إيجابياً، ستتحول الأماني – من خلال العمل الفعال-إلى واقع نحياه في العالم الخارجي.

إننا بحاجة لملء أنفسنا برغبة متقدة لتحقيق أهدافنا، فليس من الصواب أن نكون سلبيين تجاه أهدافنا، بل لابد أن نكون فعالين ومفعمين بالطاقة المركزة على تحقيق الأهداف، وسيكون النجاح هو النتيجة التلقائية لذلك. ومن خلال تطبيق هذه القوانين لن يكون النجاح هو النتيجة الوحيدة التي نحصل عليها، بل إثراء حياة الآخرين أيضاً.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى