الكتب الأدبية المترجمة

كتاب أدب الحرب الباردة (كتابة الصراع الكوني) – أندرو هاموند

كانت الحرب الباردة هى الصراع الأطول فى قرن أهم مايميزه هو حجم هذا الصراع وضراوته. فى المعركة بين الغرب الديمقراطى والشرق الشيوعى، لم يمر عام تقريبا دون أن يقوم الغرب بتنظيم أو خوض او تمويل حرب خارجية خلفت الملايين من القتلى..
الدراسات التى يضمها هذا الكتاب تحلل الرد الأدبى على الانقلابات والتمردات وعمليات الاحتلال فى أنحاء مختلفة من هذا الكوكب، وتستكشف التوجهات الفكرية والأسلوبية لعداءات وخصومات الحرب الباردة كما ظهرت فى الكتابة العالمية.
وحيث إن العمل ينتظم أفكار كُتَّاب من منطلقات ثقافية مختلفة، فإنه يركز على موضوعات مثل: التمثيل والقومية والمقاومة السياسية والعولمة والتشكك الإيديولوچى، بما أنه لايركز البؤرة على المؤلفين والأنواع الأدبية فى الغرب فى دراسته للحرب الباردة، سيكون التأكيد على الأصوات الأدبية التى ظهرت في ما يعتبر المناطق الطرفية أو الهامشية لسياسات الحرب الباردة. هذا التركيز يتراوح ما بين الحداثة الأمريكية والشعر الفيتنامى، ومابين السيرة الذاتية الكوبية والمسرح الماوى، وما بين الأدب الروائى فى أفريقيا إلى الكتابات الدعائية السوفيتية. لذا يعتبر هذا الكتاب مرجعا مهما لكل الباحثين فى مجال الدراسات الأدبية والثقافية والتاريخية والسياسية للقرن العشرين.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى