قريبا

رواية على سبيل المثال – سامح الجباس

“هي رواية من عصرنا، وجزء من انشغالاتنا القاسية. تشبهُنا بامتياز، حيت تتلاشى الشَّرطية الإنسانية أمام الجشع والعنف والخوف… ماذا يعني أن تقدِّم لروائي شاب، فرض نفسه بسرعة، وبهدوء كبير في المشهد الثقافي المصري والعربي؟ لا أعتقد أن كلامي سيضيف إلى موهبته الشيء الكثير، سوى الإقرار بأن الروائي سامح الجباس يؤكد مرة أخرى على قدرته بجدارة، على التخطي نحو مُنجَز إبداعي يرتسم في الأفق”.
واسينى الأعرج

“هي تجربة فنية مذهلة وغير تقليدية تلك التي يقدمها لنا سامح الجباس فى روايته الجديدة، والتى ينطلق بها إلى آفاق واسعة يتخطّى فيها كل حدود الزمان والمكان، فيختلط فيها الماضي بالحاضر، وتتداخل الحقيقة مع الخيال، وتتلاشى الفروق بين الذكر والأنثى… إنها رواية تحملُ بصمة ذلك العصر المضطرب الذى نعيشه حيث تنهار من حولنا كل الثوابت التى عشنا فيها سنين، ولا يعود أي من الأمور مسلّماً به”.
محمد سلماوي

“سامح الجباس كاتب شاب سطع اسمه مع جائزة كتارا للرواية العربية عام 2015. إنه دائم المغامرة في شكل الرواية وموضوعها… تتداخل الشخصيات والأحداث بشكل مثير للقارئ فلا يترك الرواية من يده… مغامرة رائعة ومثيرة في الشكل وفي المضمون جديرة بالقراءة يؤكد بها سامح الجباس تفرده في دنيا الرواية”.
إبراهيم عبد المجيد

“في هذه الرواية الجميلة للكاتب الموهوب سامح الجباس، كما في عملين سابقين، نجدُ احتفاءً خاصاً بالمكان والشخوص، وبراعةً في نسج الحكايات الملتقطة من بيئة يَخبرها الكاتب جيداً،أيضاً تمثّل اللغة نبعاً متدفقاً يكمل الإبهار”.
أمير تاج السر

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى