الروايات العالمية المترجمةكتب أطفال

رواية سرقة في شلالات نياغارا (سلسلة أغاثا فتاة الألغاز) – السير ستيف ستيفنسون

السمة الرئيسية التي تتسم بها قصص «أغاثا فتاة الألغاز» لمؤلفها “السير ستيف ستيفنسون”، من حيث الشكل أنها موجهة للفتيات والفتيان (الناشئة) فتهتم بهذه الفئة العمرية وتنمّي مداركهم العقلية في عمليتي الاكتشاف والمعرفة التي يحفل بها عالم التكنولوجيا الرقمية الحديثة وذلك من خلال تقديم حكايات ممتعة تنقلهم إلى عالمٍ مشوقٍ، له أدواته رموزه وشيفراته. أما من حيث المضمون فالقصص ذات طابع بوليسي، تنمي الخيال وتدفع باتجاه حب المغامرة كما تحمل في مغزاها دروساً أخلاقية جمّة، تحث على الخير وتعمل من أجله، حيث يرافق الأولاد في هذه القصص شخصيات جريئة وقوية وذكية تبحث عن الحقيقة، أينما وجدت، لا تخاف ولا تتراجع، وتظل تحاول وتحاول؛ لتكتشف أعظم الأسرار.

تتألف المجموعة من (خمسة كتب) يحتوي كل كتاب على حكاية مختلفة، ولكن بأبطال مشتركين في كل حكاية تتوزع عليهم الأدوار، لذلك فالقصص من النص إلى الرسوم التوضيحية والطباعة وحتى متعة القراءة، هي أهم وأجمل ما كُتب في هذه الفئة العمرية الوسطى بين الأطفال والكبار. وهنا، لعلّه من المفيد أن تزدان البيوت ومكتبات المدارس التي تحتضن هذه الفئة العمرية بهذه الكتب، والتي حققت لأهميتها انتشاراً واسعاً، حتى بيع منها أكثر من مليون نسخة وترجمت إلى 23 لغة. 

الكتاب الأول من قصص: أغاثا فتاة الألغاز هو بعنوان «سرقة في شلالات نياغارا» الوجهة إلى شلالات نياغارا، كندا، والهدف التفتيش في الغابات الكندية الكثيفة والغامضة بحثاً عن سارق المجوهرات الشهير راتموسكيه!

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى