الروايات العالمية المترجمة

رواية تاتي – كريستين دوير هيكي

كيف تري طفلة آيرلاندية عمرها 4سنوات الدنيا من حولها؟
“كارولين”، أو “تاتي” كما أطلقوا عليها لكثرة ثرثرتها، وعلاقتها بأبيها المميزة والمختلفة جدًا. يأخذها أبوها معه إلى كل مكان، ويناديها بـ”رفيقتي”.

لكن علاقه أبيها بأمها تصل إلي مرحلة خطرة جدًا. كيف تتعامل “تاتي” مع ذلك منذ أن كانت في الرابعة من عمرها، ثم وهي تكبر معنا عبر الرواية سنة وراء سنة إلي أن تصل إلي الثانية عشر.
“تاتي” رواية ستغير وجهة نظرك في رؤية أولادك لك. هي ايضًا ليست مجرد رواية مسلية فقط، لكنها تسجيل محطم للقلوب عن طفلة عانت الكثير من المشاكل في تسلسل من الأحداث التي تجعل هذا الرواية قراءة لا تُقاوم.

“أشعر بالوحدة حين أنتظر أبي وأمي كي يستسلما ويتصالحا. أشعر بالوحدة لأن لا أحد آخر بالمنزل يرغب في الحديث بالرغم من أنه لا أحد آخر واقعٌ في نزاع. الأمر ليس فقط عدم وجود من أتحدث إليه بل أيضًا عدم وجود من أسمعه”.

كريستين دوير هيكي
هي روائية وكاتبة قصص قصيرة. رُشِحَتْ روايتها “تاتي” للقائمة القصيرة لجائزة “أفضل كتاب أيرلندي” عام 2005، كما تم اختيارها للقائمة الطويلة لجائزة “أورانج” في العام نفسه. من رواياتها “الراقصة”، و”المُقامر”، و”صانع البوَّابات”.
فازت “كريستين دوير هيكي” مرتين بمسابقة “ليستويل الأسبوعية لمؤلفين القصص القصيرة”، كما فازت بجائزة “الأوبزرفر/ بينجوين” للقصص القصيرة. أحدث رواياتها، “القطار الأخير من ليجوريا” نُشرت عام 2009 وتدور أحداثها بين إيطاليا الفاشية ودبلن في الثلاثينات.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى