روايات عربية

رواية الملكة – أمين الزاوي

يسعى الروائي الجزائري أمين الزاوي من خلال روايته الجديدة “الملكة” لمساءلة الوجود العاطفي والثقافي والجنسي والاجتماعي للجالية الصينية بالجزائر، وهي الجالية التي يتأكد حضورها وتأثيرها على سلوكيات المجتمع الجزائري يوما بعد يوم.

رواية “الملكة” هي حكاية امرأة جزائرية فاتنة اسمها “سكورا”، مطلقة تجر خلفها تجربة زواج مريرة، من إطار في مؤسسة جزائرية كبيرة، تسقط في عشق “يوتزوصن” الصيني الذي يعمل في شركة بناء بمدينة الجزائر العاصمة، وتعيش معه السعادة الكبرى التي افتقدتها مع الرجل الجزائري.

فمع هذا الصيني تتحرر البطلة من كل ما عانته من عقد الرجل الجزائري المتميز بالهيمنة وبالذكورة الخارجية، تجد البطلة في عشيقها الصيني الغريب فضاء لحريتها واستعادة إنسانيتها في القول والعاطفة والجسد، مع هذا الصيني لا تعيش المرأة عقدة أو انحباسا كذاك الذي كانت تجده مع زوجها الجزائري، فمع الصيني تؤسس البطلة ذاكرة مشتركة جديدة، حيث الحرية والحلم والترقب والشفاء من أمراض هيمنة الرجل الجزائري.

الرواية تكتشف معاناة هذه المرأة أمام رفض المجتمع الجزائري لمثل هذه العلاقة الغرامية، ولكن البطلة تصر على موقفها وتواجه الجميع بقوة الحب والتحدي.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى