قريبا

رواية الأشرعة القرمزية – ألكسندر غرين

تعد رواية «الأشرعة القرمزية»، مغامرة كلاسيكية عن الحب والأمل في أحلام ‏الإنسان الجميلة، كتبها الروائي الروسي ألكسندر غرين في عام 1922م ونُشرت في ‏العام الذي تلاه. تعود اليوم وتصدر بطبعتها العربية عن (الدار العربية للعلوم ‏ناشرون، 2020).

بكل ما تحمله من تعابير أدبية فريدة ورسائل إنسانية عميقة عن ‏قدرة الإنسان على الحب وتحقيق السعادة.‏ هذه الرواية الخيالية العميقة تعرض للقراء قصة أسول، وهي فتاة صغيرة متفائلة، ‏كانت منبوذة في قريتها التي تعيش فيها، عندما أنبأها حكيم غامض عن سفينة ‏ضخمة ذات أشرعة قرمزية سوف تأتي إليها. فصارت أسول أكثر انعزالاً عن جيرانها ‏الذين يرونها صغيرة وضعيفة العقل.

وفي تطور مفعم بالحيوية نرى أحداثاً تتصاعد ‏دراميّاً، لتنتهي إلى خاتمة غير متوقعة للرواية.‏ لقد أسعدت رواية «الأشرعة القرمزية» القراء الروس منذ عقود طويلة، وأثرت ‏أيضاً على المجتمع الروسي لدرجة أن هناك احتفالاً سنوياً في مدينة سانت ‏بيترسبيرغ بهذه الرواية، يتمثّل بمرور سفينة ذات أشرعة قرمزية في نهر المدينة، ‏كما أنه قد تم إنتاج فيلم عن هذه الرواية في عام 1961م.‏ هذه الرواية ستسعد القراء في مختلف مراحل أعمارهم، وتثريهم بالأمل مع التجديد ‏والتصحيح لمعتقداتهم بالجمال الروحي للإنسان.‏

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى