الروايات العالمية المترجمة

رواية إمبراطورية الفضة (السيرة الملحمية للفاتح المغولي جنكيز خان 4) – كون إيغلدن

بعد صدور الأجزاء الثلاثة من السيرة الملحمية للفاتح المغولي جنكيز خان: “ذئب السهول”، و”سادة البراري”، و”عظام على الهضاب” يستكمل مؤلف السيرة “كون إيغلدن” هذه الملحمة التاريخية بالجزء الرابع المعنون “إمبراطورية الفضة”.

وفي الرواية: بعد موت جنكيز خان تستعرّ نار المنافسة على قيادة المغول بين أبنائه الثلاثة وأحفاده الأربعة. وبعد تنصيب ابنه أوجيدي خاناً، يضحّي أحد إخوته بنفسه، بينما يُبعَدُ الآخر ليحكم مملكة بعيدة، في حين يشرع الأحفاد الأربعة بالتخطيط لمؤامرة تدفعهم طموحاتهم إليها.

وبينما الخان منشغلٌ في بناء مدينة كاراكوروم، كانت النيران تلتهم فرسانه بفعل بارود مدفعية جيش أعدائهم الصينيين في الشرق. أما في الغرب، فإن جيش المغول تحت قيادة تسوبودي أفضل رجال جنكيز خان، استطاع سحق الروس والبولنديين عبر عدة غزوات متتالية. وبينما عصاباته تعيث نهباً وسبياً في مدينتي بودا وپست، تصل الأخبار الكارثية من كاراكوروم لتنقذ القارة الأوروبية من مصير الدمار والاحتلال المغولي.

سنعيش معاً مؤامرات الاغتيال والغيرة والغدر والثأر والخيانة والانقلاب التي تفجرت بين سلالة البطل التاريخي اللغز “جنكيز خان”، التي تُجسدها صفحات هذه الملحمة، وهي تكشف لنا عن صوراً مريعة لوحشية وقسوة وظلم ذاك العصر الفريد من تاريخ تلك الأمة.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى