سلسلة مقدمات قصيرة جدًّاكتب علم النفس والإجتماع

كتاب الوعي : مقدمة قصيرة جدًّا – سوزان بلاكمور

  1. ما الوعي وما وظيفته؟ كيف يمكن لإطلاق النبضات الكهربائية من ملايين من خلايا الدماغ المتناهية الصغر أن تخلق خبرتنا بالعالم؟
  2. أصبح الوعي الآن موضوعًا مثيرًا، وقد فتحت التطورات الحديثة المثيرة في علم النفس هذا الميدان لعلماء البيولوجيا والأعصاب وعلماء النفس والفلاسفة. ويناقش هذا الكتاب الجذاب من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا» إن كنا نمتلك بالفعل إرادةً حرة، وما الذي يخلق إحساسنا بالذات، كما يتناول بعض النظريات المهمة، بما فيها التجارب الحديثة حول الفعل والوعي، والرؤية والانتباه، وحالات الوعي المتغيرة، وتأثيرات تلف الدماغ والعقاقير. تتساءل سوزان بلاكمور إن كان الوعي نفسه وهمًا، ومن خلال ذلك توضح الصعوبة الشديدة التي يواجهها العلماء والفلاسفة في صراعهم من أجل عبور الهوة السحيقة بين العالم المادي وتجربتنا الخاصة فيه.
  3. عن المؤلفة
  4. سوزان بلاكمور: عالمة نفس وكاتبة حرة ومحاضرة. ألفت العديد من المقالات العلمية وساهمت في تأليف عددٍ من الكتب. تكتب في مجلات وصحف عديدة، وكثيرًا ما تشارك في برامج إذاعية وتليفزيونية سواءً في المملكة المتحدة أو خارجها. قدمت العديد من البرامج التليفزيونية، بما في ذلك برنامجًا وثائقيًا حول ذكاء القردة. من بين كتبها؛ سيرة ذاتية بعنوان: «بحثًا عن النور» (١٩٩٦)، و«مقدمة إلى الوعي» (۲۰۰۳) و«حوارات عن الوعي» (۲۰۰٥).

    22

    تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

    للتحميل اضغط هنا

    لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

     

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى