عمرو خالدكتب دينية

كتاب أخلاق المؤمن – عمرو خالد

مقدمة المؤلف
ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا..
أما بعد.
بعد صدور كتابي الأول بعنوان: عبادات المؤمن.
يسرني أن أقدم لكم كتابي الثاني وقد أسميته: أخلاق المؤمن. وذلك مما للاخلاق من أهمية في حياة الانسان المؤمن، وهذا ما يؤكده قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه:” انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق”.
هذا الكتاب عرضت فيه الأخلاق الاسلامية الرفيعة بشكل مبسط، مبديا أهمية هذه الأخلاق في بناء الشخصية الاسلامية الحقة، مبينا الدافع للالتزام بهذه المزايا الفريدة، ومفصلا لأهمية كل خلق،، ونتائجه على الفرد نفسه وعلى المجتع من حوله، وثواب التحلي به في الدنيا والآخرة.
وقد سعيت جاهدا أن أجعل أسلوبي حواريا متفاعلا مع القارئ بشكل مباشر، أخاطب عقله تارة.. أحرك قلبه تارة أخرى وأحثه على علو الهمة  والتطبيق العملي للخلق مرات عديدة..
وأملي أن يصل القارئ الحبيب الى شاطئ السعادة وبر الأمان والسلامة في الدنيا والآخرة.. لعله يسمو بأخلاقه ويتمثل بخلق النبي صلى الله عليه وسلم، لأنه لن يجد لذة قلبه، وانشراح صدره، واطمئنان نفسه، الا بالاقتدء بخلق النبي صلى الله عليه وسلم، وهو خير ما يقتدى به.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين راجين من المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل منا هذا العمل خالصا لوجهه الكريم، وأن يجعل أجره في حسناتنا، ويكون لنا ذخرا يوم القيامة يقينا به عذاب جهنم أعاذنا وأعاذكم الله منها آمين.

611271fa6b1096beecc43c3239e5ba21

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى