سلسلة الأئمة الأربعة المصورة - طارق السويدانطارق السويدانكتب دينية

كتاب ‫‫الإمام الشافعي (سلسلة الأئمة الأربعة المصورة 2) – طارق السويدان

يعرفك هذا الكتاب بشخصية فذة فريدة كان لها أثرها في التاريخ والفقه الإسلامي وهو (الإمام الشافعي) ويبين لك بالتفصيل كل جانب من جوانب حياته الشخصية والعامة. لم يكن المقصود من تعريفنا بسيرة الإمام الشافعي مجرد السرد التاريخي لكننا أردنا أن نستنهض الهمم ونحيي العلاقة بيننا وبين تراثنا الإسلامي وشخصياته العظيمة مع تفهمنا لتغير الأدوات والوسائل بتغير العصور والأزمان.

وقد حاول الكتاب الإلمام بأكثر مراحل حياة الشافعي الزاخرة بالعلم والعمل، لتتكون عند القارئ صورة عن هذا الإمام الجليل منذ ولادته وحتى وفاته، وقد تضمن الكتاب المحاور التالية: ولادته ونشأته وأجداده. مواهبه وما تميز به من صفات خَلقية وخَلقية شهرته العالمية عبر رحلاته إلى المدينة والعراق واليمن ومصر. شيوخه وتلاميذه. فقهه ومذهبه. شهادات أهل اللغة وكبار العلماء فيه.

ونجد الكتاب قد تميز بالأمور التالية: لم يتبع الكتاب الطريقة التقليدية في سرد الترجمة والتعريف إنما حلل الأحداث واستخرج العبر من كل حادثة ليخرج القارئ بفائدة علمية وإيمانية من قراءة الكتاب. الكتاب مدعم بالكثير من الرسومات المحترفة والمبدعة لتلك الحقبة الزمنية وأشهر شخصياتها وهي مستوحاة من الأوصاف الدقيقة التي نقلها المؤرخون.

تجد في الكتاب عبارات ملخصة لكل فقرة تعين القارئ على سرعة الحصول على المعلومة وتثبيتها وإن كانت لا تغني عن قراءة الكتاب كاملًا.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى