الرئيسية / علوم الإنسان والحياة / فكر وثقافة وإيديولوجيا / كتاب في مديح البطء (حراك عالمي يتحدى عبادة السرعة) – كارل أونوريه

كتاب في مديح البطء (حراك عالمي يتحدى عبادة السرعة) – كارل أونوريه

لا غرو أن يحقق «في مديح البطء.. حراك عالمي يتحدى عبادة السرعة» مبيعات قياسية، وأن ينضمّ إلى لائحة الكتب الأكثر مبيعاً في كثير من البلدان؛ فالكتاب يتناول مختلف جوانب حراك عالمي يتنامى باتجاه إعادة الاعتبار للبطء، ومجابهة نزعات عبادة السرعة. وقد استخدم فيه الكاتب الكندي كارل أونوريه أسلوباً أدبياً سلساً مبنيّاً على انطباعاته ورصيده المعرفي وزياراته ولقاءاته مع أشخاص قرروا المشاركة، بطريقة أو بأخرى، في حراك البطء الذي يضطرم في العالم الصناعي، من اليابان شرقاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية غرباً، في قالب قصصي سردي غالباً مع الاعتماد على الدراسات والأرقام وحواريّ أحياناً .

يبدأ الكاتب بشرح خريطة أزمة الإنسان مع الوقت، ومع عقارب الساعة، ومع المواعيد، ثم يقدم لمحة عن حركة البطء العالمية، ويرصد ملامحها الشائقة. لينطلق بعد ذلك عبر فصول الكتاب إلى تفاصيل تجلّيات هذه الحركة في شتّى جوانب الحياة العصرية للإنسان في القرن الحادي والعشرين: الغذاء، والعمران، وثنائية العقل والجسد، والطبّ، والجنس، والعمل، والاستجمام، وتربية الأطفال. وقد خصّص لكل جانب فصلاً خاصاً مزوّداً بعدد كبير من التجارب والمقابلات والقصص الممتعة، ما أعطى الكتاب صبغةً تطبيقية شاملة أيضاً.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*