الروايات العالمية المترجمة

رواية مذكرات طالب (الحرب الباردة) – جيف كيني

يحاول غريغ هيفلي اجتياز المرحلة المتوسطة.. ولكن الأيام الأخيرة لم تكن عظيمة على الإطلاق. فقد طُلب منه اختيار بلد وإعداد تقرير عنه. واختارت له المعلّمة مالطا، التي لم يكن يعرف حتى أنها بلد!

هكذا وجد هيفلي نفسه أمام تحدٍ كبير ولا يملك سوى بضع ساعات لإكمال مشروع بأكمله من الصفر.. ولأنه فتىً ذكياً سيجد الطريقة المناسبة للتخلص من هذه الورطة… ولكن مهلاً لن يكون هذا هو التحدي الوحيد لهيفلي فالتحدي الأهم هو الحرب الباردة التي نشبت بين أبناء حي سوراي السفلي وأبناء حي سواري العلوي وخاصة إذا ما عرفنا أن منزل هيفلي يقع أسفل التلة في المنتصف وعليه الاختيار بين هذا الفريق أو ذاك فأيهما سيختار؟

عند الانتهاء من قراءة «مذكرات طالب: الحرب الباردة» سوف يتأكد الأولاد أن العالم يحتاج إلى فتيان مثل بطل مذكرات طالب هيفلي. فإن استمر وجود الكائنات البشرية على الأرض بعد خمسمائة مليون عام من الآن، سيكون ذلك بفضل أشخاص، مثل غريغ هيفلي، استطاعوا إيجاد طريقة للبقاء… أليس كذلك؟

حكاية ممتعة تنقلك إلى عالم مشوّق من المغامرات والخيال نقدمها إليكم بطريقة فكاهية تناسب أبناءكم وهي محاولة للفت انتباهكم كأهل وكمدرسة لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الأبناء بعيداً عن التكنولوجيا والتحديق في الشاشات طوال الوقت واستبدالها بأنشطة أخرى مثل، “إقامة علاقات صداقة”، “إيجاد وسائل تسلية تقليدية”، “التمرن على عزف آلة موسيقية”، “رياضة التزلج”، “المشاركة في أعمال المنزل” وغير ذلك.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى