تنمية بشرية

كتاب كيفما تكون.. كن أفضل – بول آردن

بعد عقود من تبوّئه أعلى المناصب في أكثر الصناعات تنافسيّةً في العالم، يقدّم بول آردن إجابات أصيلة ومنطقيّة للأسئلة اليوميّة، مثل كيف تستفيد من فرصة طردك من العمل، ولماذا من الأفضل غالباً أن تكون على خطأ لا على صواب.
رغم أن الكثير من هذه الإجابات تبدو واضحة حين تقرأها، ولكن ألا تبدو جميع الأسئلة سهلةً حين نعرف الإجابات؟
كتاب ثمين لكلّ من يطمح إلى النجاح.
كما يُقرأ كتاب صن تزو «فن الحرب» بكونه كدرس في استراتيجيّة الأعمال بدلاً من القتال بالمعنى العسكريّ، وكما أنّ كتاب ماكيافيلي «الأمير» قد كُتب عن أسلوب الحُكم ولكنّه يُقرأ بوصفه دليلاً للإدارة، كذلك يستخدم هذا الكتاب العمليّات الإبداعيّة للإعلان الجيّد كمنهج لممارسة الأعمال.
بول آردن:
يوصَف عادةً أنه عبقري مبدع، رغم كونه متمرّداً. بعد ثمانية عشر عاماً عاصفاً في مجال الإعلان، وجد في ساتشي آند ساتشي عام 1977 المؤسّسة التي تحقق طموحاته. خلال تولّيه منصب المدير الإبداعيّ التنفيذيّ، كان آردن مسؤولاً عن بعض أهم الحملات الإعلانيّة الناجحة في بريطانيا، بما فيها British Airways، Silk Cut، Intercity and Fuji، وشعارات شهيرة مثل “السيّارة المتقدّمة هي تويوتا” و”ذي إنديبندنت – إنها كذلك، ماذا عنك؟”. عام 1993، أسّس شركة Arden Sutherland-Dodd، وهي شركة إنتاج سينمائيّ في لندن. صدر له عن دار الساقي “كيفما فكرت…فكر العكس”.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى