الرئيسية / علوم الإنسان والحياة / كتب السير والتراجم والمذكرات / كتاب قفزات التغيير (مذكرات مصورة لمغامر سعودي) – عبد الله بن محمد الحسين

كتاب قفزات التغيير (مذكرات مصورة لمغامر سعودي) – عبد الله بن محمد الحسين

عبارة عن مذكرات مصورة لمغامر سعودي في نيوزلندا (الأرض الخضراء). فيه من الأحداث الكثير ويستهدف الشباب عموماً, والمبتعثين والدارسين على حسابهم, خصوصاً. وهذه الأحداث تصادف أي شاب مغترب ولكن الفارق هنا في المغامرات والرحلات وفي التوثيق بالصور التي تجعل القارئ يدخل في أجواء القصة ويرى جمال الطبيعة, ويشعر بما شعر به الشاب في مغامراته في هذا البلد الساحر. لحظات تحبس الأنفاس وتجعل القارئ ينتظر النهاية بشغف. قام الشاب بالتعريف بثقافته ومحاولة معرفة ثقافة الآخر والاندماج معها مع الحفاظ على تعاليم الدين الحنيف والعادات التي نشأ عليها في موطنه الأصلي. كما أنه حرص على تمثيل وطنه بطريقة جميلة حتى يرسم الانطباع الحسن عن بلاد الاسلام والمسلمين ومسح الصورة السلبية التي نشرتها بعض وسائل الإعلام المغرضة.
     أثناء سير الأحداث كان هناك رسائل هادفة قد غيرت من تفكير هذا الشاب وكانت أيضاً موجهة للقراء ومحاولة تقديم الوسائل التي تعينهم على التغلب على الصعوبات والعقبات التي تواجههم في الحياة, وفي أن يكونوا فاعلين ومؤثرين في مجتمعاتهم فلا يرضوا بالخمول وانتظار المعجزات التي يحلمون بها كل ليلة ليكونوا سعداء. بل إن الحياة تحتاج إلى قفزات للتغيير وقفزات للتطوير لصناعة النجاح، وقد قام الشاب بالقيام بعدة قفزات فعلية لتكون نقطة انطلاق له في حياته في صناعة نجاحه مهما واجهه من عوائق.

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*