الرئيسية / علوم الإنسان والحياة / كتب علم النفس والإجتماع / كتاب عيوب الشخصية (كيف تتخلص من عيوب شخصيتك؟) – يوسف الأقصرى

كتاب عيوب الشخصية (كيف تتخلص من عيوب شخصيتك؟) – يوسف الأقصرى

كيف تتخلص من عيوب الشخصية ؟ سؤال لا يمكن الإجابة عليه إلا إذا اعترف أولا بوجود عيوب في شخصيته. ولن يستطيع أي منا الاعتراف بشيء ما إلا إذا كان يعرفه حق المعرفة . وهو ما يستوجب أن يعرف الإنسان عيوبه أولا ثم بعد ذلك يعرف الوسائل والطرق التي يستطيع بها إصلاح عيوبه والتخلص منها نهائيا .

ولعرض ما يتعلق بهذا الموضوع نستعرض هذا الكتاب الممتع الذي أبدع مؤلفه فيه وتناول هذا الموضوع من عد ة جوانب . نعرض منها مثلا:

قبل أن تبدأ في إصلاح عيوبك !

قبل أن يبدأ المرء بتغيير عيوبه عليه أن يتحكم في مبدأ تركيز القدرة ، ويعني هذا أن يركز بكل ما لديه من قدرات على عيب معين وإصلاحه ثم الذي يليه ثم الذي يليه وهكذا …

وعلى الإنسان أن يوجه أسئلة والتي من خلالها يتمكن من تشكيل الشخصية : مثلا لماذا نريد تغيير هذا العيب ؟ والسبب الحقيقي لكل عيب ؟ وما العلاج المناسب؟ وهل لدينا المقدرة على تنفيذه ؟ وما الذي يمنعك من التغيير ؟

طريقك للتخلص من عيوب شخصيتك

إصلاح عيوب الشخصية يبدأ من صحتك

وتحت هذا العنوان قال المؤلف:

قد لا يتصور الكثيرون أن إصلاح عيوب الشخصية يبدأ من إصلاح الحالة الصحية للإنسان بصفة عامة ؛ لأنه ما من شك في أن الضعف الجسماني والأمراض العضوية وما يصاحبها من آلام قد تعرقل قدرات الإنسان وتشوش من صفاء شخصيته. وطالما سمعنا أن ” العقل السليم في الجسم السليم ” .

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

للقراءة اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*