الرئيسية / علوم الإنسان والحياة / كتب السير والتراجم والمذكرات / كتاب ذكرياتي – د. فاطمة طباطبائي (زوجة السيد أحمد الخميني)

كتاب ذكرياتي – د. فاطمة طباطبائي (زوجة السيد أحمد الخميني)

والسيدة فاطمة طباطبائي هي ابنة السيد محمد باقر سلطان طباطبائي وزوجة ابن قائد الثورة الإسلامية الإمام الخميني وعائلتها كانت قريبة من عائلة السيد اسماعيل الصدر وخالتها كانت متزوجة من الشهيد السيد محمد باقر الصدر، وهو ما يضفي كثيرًا من التشويق على معرفة تفاصيل حياتها، وقد عايشت أهم الأحداث التي طبعت رحلة العلماء الشاقة خلال حكم البعث في العراق والشاه في ايران، بالإضافة إلى كون المؤلفة امرأة مسؤولة قوية.

وبجانب الأحداث الشيقة التي تختلط فيها براءة الطفلة بالنضج المبكر وصولا الى تطور شخصيتها الى امرأة مسؤولة قوية وصاحبة ذاكرة مميزة، طبعت د. طباطبائي الكتاب بحس تصويري ينساب من صفحة الى آخرى حتى يكاد يعزلك عن محيطك لتجد نفسك تتخيل تلك الأحداث وكأنك تعيش داخلها.

ورغم أنها كانت معنية بشكل مباشر أو غير مباشر بكل الأحداث التي يحملها الكتاب حاولت الكاتبة الابتعاد قدر الإمكان عن التحليل والتفسير، وعن إضفاء أي نوع من مشاعر الحب والكراهية، واكتفت بسرد الحقائق، مقدمة الصدق والأمانة على مشاعر المحبة التي اعترتها حين سردها لبعض الحوادث، وذلك في إطار التزامها بالرسالة التي تحملها وضرورة الوفاء لها.

ولزيادة التشويق وتقريب القارئ من الحدث يقدم الكتاب مجموعة من الصور والوثائق المتعلقة بتلك الذكريات، كما يقدم للمزيد من الايضاح عبر تعليقات وهوامش توضيحية في ختام كل فصل للتعريف أكثر ببعض الشخصيات والحوادث المهمة والمؤثرة.

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*