الرئيسية / علوم الإنسان والحياة / كتب السير والتراجم والمذكرات / كتاب حكاية الشتاء سيرة ذاتية – بول أوستر

كتاب حكاية الشتاء سيرة ذاتية – بول أوستر

“هنا تبدأ الحكاية..في جسدك..وهنا أيضاً سينتهي كلّ شيء”

حكايةٌ شتائيةٌ بطلها أنا وأنت وهو، في جميع الأمكنة والأزمنة، يروي لنا بول أوستر من خلالها أحداثنا اليومية التي نحسبها للوهلة الأولى عادية مألوفة، ليشعرنا فجأة كم هي مؤثّرة وفاعلة وقادرة على قلب موازيننا وأحلامنا وحصادنا كله. زلّة قدم أو لسان قد تفضي بنا إلى الموت. يدٌ تتناغم مع باقي أعضاء الجسد وتقف وراء إبداعنا وعظمته، هي نفسها اليد العادية البسيطة التي بها نأكل ونسّرح شعورنا ونصفع أو نصافح.

كاتبٌ سارق يستدرجك إليه لأنك تحسب أنه يتحدّث عنك، عن حبك وصداقاتك وحياتك وموتك، ذاك الموت الذي تتعدد طرائق حدوثه، من ميتة عبثية الى أخرى في غير أوانها وثالثة متوقعة بل منتظرة، لكنها تبقى كلها موجعة. هو كاتبٌ مخادعٌ بالتأكيد، يأخذنا في رحلة حلوة ومرة كالحياة؛ تشدّنا وتقلقنا، تهزّنا، تضحكنا، تبكينا، وتترك أشدّ الأثر فينا.

بول أوستر:

روائي وشاعر ولد في نيوجيرسي عام 1947، وهو من أصل بولندي. تخرج في جامعة كولومبيا عام 1970 حيث درس اللغة الإنجليزية وحاز شهادة ماجستير في الأدب المقارن ومُنح دكتوراه فخرية من جامعة “لياج”. انتقل إلى باريس حيث ترجم أعمالًا أدبية فرنسية. عاد إلى الولايات المتحدة الأميركية عام 1974، وبدأ بنشر أعماله وترجماته. ولا يزال يكتب حتى اليوم. حصل على جوائز عدة منهاPrix France Culture de Littérature Étrangère عام 1989 عن “ثلاثية نيويورك”، وجائزة Prince of Asturias Award الأدبية عام 2006. كما رشح للكثير من الجوائز وتُرجمت أعماله للعديد من اللغات. له منشورات كثيرة في مختلف المجالات كالشعر والرواية والسير الذاتية والخيال، وكتب للسينما نصوصًا عدة منها Smoke الحائز جائزة Bodil Awards للعام 1996 وIndependent Spirit Award كأفضل نص سينمائي للعام نفسه.

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*