الرئيسية / أدب عالمى مترجم / الكتب الأدبية المترجمة / كتاب حرائق السؤال حوارات مع بورخيس وإيكو وغرييه وداريل – ترجمة: محمود صوف

كتاب حرائق السؤال حوارات مع بورخيس وإيكو وغرييه وداريل – ترجمة: محمود صوف

الحديث معهم ذو شجون. بل أكثر من ذلك؛ الحديث معهم درس في الحياة وفي المعرفة.

بورخيس..

وحده ثقافة. يكفي أن تنصت إليه لتعرف مدى موسوعية هذا المثقف. يجول بكل في هذا الحوار في رحاب القصة والشعر والترجمة ثم يزحف بك نحو مشاكل فلسفية بل أكثرها إثارة للجدل كالزمن..

إيكو ..

يقص عليك كيف كتب روايته الأوىل. هو الذل لا يكتب الرواية. كيف رسم معالمها وخطط لها وكيف يرى إلى العمل الأدبي ومتاهاته… وكيف.. وكيف.. وكيف.. لتجد نفسك أمام مثقف متعدد، لا يتوقف عن الأدب ولا تنحصر اهتماماته في الراهن… ولا يقنع بالتجوال في الحاضر. هَمّه إنساني لا تحدّه الحقب.. وأكثر من ذلك يعكس إيكو الحاضر في لوحه من القرون الوسطى..

غريبة..
ليس مهندساً فلاحياً فقط. إنه رائد تيّار أدبي في الغرب، الرواية الجديدة. الكتابة الموضوعية. هنا يفككها، يحللها، يرسم معالمها، ويناقش عمليات المخاض ولا يتوقف، على غرار سابقيه، عندها، بل يتجاوزها إلى عوالم أرحب.. عوالم المنظرين الذين لا يتوقف ذكاؤهم عند شيء.. والحديث معه وإليه وعنه ممتع غني..
داريل..

رجل “رباعية الاسكندرية” يعلن لك أنه ليس أديباً وحسب. إنه فيلسوف. الكتابة مجاله والتفكير عالمه. سترى أن حمولته المعرفية تتجاوز حقول الأدب، وتكوينه الروحي يجعل منه شبه ناسك يعيش في محرابه بسيطاً. والبساطة، كما نعلم جميعاً، أولى شيم العظماء. كلما علا العظيم معرفة علا تواضعه..

 

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*