الرئيسية / الأدب العربي / قصص عربية / كتاب السماء على نحو وشيك – عزت القمحاوي

كتاب السماء على نحو وشيك – عزت القمحاوي

في مجموعته القصصية (السماء على نحو وشيك) لا يعتمد المؤلف على السرد التقليدي المسطح لأحداث من وحي الخيال أو حتى مستوحاة من الواقع.. لكنه يسعى إلى تفجير شحنات عاطفية مكبوتة وأفكار جامحة في داخل النفس البشرية من خلال مواقف حياتية معتادة.
تضم المجموعة -التي يطلق عليها المؤلف وصف “روايتان قصيرتان وخمس قصص” سبع قصص قصيرة فتبدأ بقصة أطول نسبيا عنوانها (شكر الله سعيك) ثم خمس قصص قصيرة وتختتم بما يصفه الكاتب بأنه رواية قصيرة ثانية عنوانها (عزيزنا الضيف).
المجموعة القصصية عبارة عن مجموعة مواقف يعيشها الإنسان لكن كل فرد منا يراها من منظوره الخاص. باختصار يقدم للحقيقة أوجها عديدة تختلف باختلاف الشخص الذي يعيشها والعين التي تراها.
يستخدم المؤلف أدوات كثيرة منها القدرة الواضحة على اقتحام النفس وتحويل داخلها المحسوس إلى شيء ملموس تكاد تقبض عليه بيدك وأنت مستغرق في القراءة.. علاوة على ذلك فاللحظة عند الكاتب طويلة جدا بل إنه يقبض على الساعة الزمنية “الغير البيولوجية” للقارئ فيوقفها برهة من الزمن ويعيدها أحيانا إلى الوراء ويستشرف في أحيان أخرى أزمنة طويلة قادمة..كل ذلك في آن واحد في موقف حياتي بسيط لكنه مُعقد “سيكولوجيا”.

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*