الرئيسية / أدب عالمى مترجم / الكتب الأدبية المترجمة / كتاب الأعمال الأدبية – ليوناردو دافنشي

كتاب الأعمال الأدبية – ليوناردو دافنشي

يضم الكتابات والملاحظات والمسوَّدات التي كتبها ليوناردو وجمعتها دور نشر إيطالية وعالميَّة تحت تسميات عدة مثل «كتابات أدبيَّة»، «مسوَّدات ليوناردو دافنشي»، «كتاب الملاحظات لليوناردو دافنشي».

الكتاب الصادر في 256 صفحة، والذي يعد إضافة قيمة إلى المكتبة العربية، كان أنجز ترجمته عن الإيطالية وهيأ حواشيه كاملة الشاعر السّوري المعروف «أمارجي». وقد أرفق الكتاب في نهايته بملحق يضمّ بعض اللوحات والمخططات من أعمال ليوناردو بغية تسليط المزيد من الضوء على شخصية هذا الفنان والمهندس المخترع.

يقسم الكتاب إلى 19 فصلاً، عناوينها: شذرات فكرية، خُرافات، مؤلفات رمزية، تنبؤات، طُرَف، استهلالات، تُحفتان وكشف واحد، كلام ضد الاختزاليين، ضد العراف والخيميائي، حِجاجٌ «مع» و»ضدَّ» قوانين الطبيعة، مسَودة إيضاحات، التحليقة الأولى، الطوفان، كهف، الوحش البحري، مزار فينوس، المارد، إلى الدَّفترْدار السوري، رسائل، متفرقات ونسوخ.

في «التحليقة الأولى» نقرأ: «لَسوفَ يتَّخذ الطَّائرُ الكبيرُ تحليقته الأولى على متنِ بجعتِه العظيمة، مالئاً الكونَ دهشةً، وشاغلاً الكتبَ جميعاً بشهرتِه، ولَيرجعنَّ بالمجد الأبديِّ إلى العشِّ الذي وُلِد فيه».

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*