الرئيسية / أدب عالمى مترجم / الروايات العالمية المترجمة / رواية شقيق النوم – روبيرت شنايدر

رواية شقيق النوم – روبيرت شنايدر

تدور أحداث الرواية في النمسا في الربع الأول من القرن التاسع عشر، حيث يصور الكاتب مأساة حياة وحب لموهبة موسيقية فطرية فريدة بكل معنى الكلمة، في أجواء غرائبية تكاد تكون أسطورية، وفي إطار ذلك يقدم الكاتب شخصيات عديدة متباينة في مشاربها وأهوائها وطموحاتها.
ولد الأديب روبرت شنايدَر عام 1961 في منطقة وادي نهر الراين غربي النمسا على الحدود الألمانية السويسرية الإيطالية، في قرية بريغينتس في أجواء ريفية صرفة، ثم انتقل إلى العاصمة ?يينا حيث درس بين 1981 ـ 1986 الموسيقى والفنون المسرحية وتاريخ الفن، وعمل بعد ذلك دليلاً سياحيًّا وعازف أورغن، بدأ نشاطه الأدبي منذ عام 1984 ونشر روايته الأولى «شقيق النوم» عام 1992 في ألمانيا، فنجحت على الصعيدين الألماني والعالمي وترجمت حتى الآن إلى ثلاثين لغة، واقتبست للسينما عام 1995 وحصل الفيلم على عدة جوائز.
نجح المؤلف على صعيد الرواية والمسرح كذلك وحصد عددًا مهمًّا من الجوائز الأدبية النمساوية والألمانية والسويسرية.
ولد المترجم نبيل الحفار في دمشق عام 1945. حاز درجة الدبلوم في الآداب الألمانية عام 1971 ودرجة الدكتوراه في الفنون المسرحية عام 1988 من جامعة هومبولت في برلين، كان رئيس قسم الدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق ورئيس تحرير مجلة «الحياة المسرحية» ورئيس قسم الآداب واللغات الأجنبية في هيئة الموسوعة العربية بدمشق، حصل عام 1982 على جائزة «الأخوين غريم» للترجمة من الألمانية إلى العربية، وفي عام 2010 على جائزة «غوتة».

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*