الرئيسية / تجميعات 8 غرب / أفضل 100 كتاب فى التاريخ / رواية آل بودنبروك – توماس مان

رواية آل بودنبروك – توماس مان

بودنبروك. قصة انهيار عائلة (بالألمانية: Buddenbrooks. Vefall einer Familie) رواية من تأليف الكاتب الألماني توماس مان، نُشرت للمرة الأولى في عام 1901، تصور الرواية تراجع عائلة تجارية برجوازية غنية من شمال ألمانيا بالتحديد من مدينة لوبك على مدى أربعة أجيال، ويظهر التراجع بشكل واضح في شخصية كريستيان بودنبروك والآخر هانو بودنبروك. في كتابة الرواية استلهم مان الكثير من تاريخ عائلته (عائلة مان لوبك).[1][2] المدينة التي يعيش فيها عائلة بودنبروك في الرواية تشترك في الكثير من أسماء الشوارع وتفاصيل أخرى مع مدينة لوبك موطن مان الأصلي، مع ذلك لا تذكر الرواية اسم لوبك.

بودنبروك هي رواية توماس مان الأولى، نُشرت في عام 1901 عندما كان يبلغ من العمر 26 سنة، مع نشر الطبعة الثانية في عام 1903 كانت الرواية قد لاقت نجاحاً كبيراً قاد توماس مان إلى الحصول على جائزة نوبل للآداب في عام 1929، فعلى الرغم من أن جائزة نوبل لا تمنح بسبب عمل محدد، حددت الأكاديمية السويدية رواية بودنبروك كسبب رئيسي لحصوله على الجائزة.[3]

بدأ توماس مان كتابة الرواية في أكتوبر من العام 1897 وكان يبلغ من العمر وقتها 22 سنة، اكتملت الرواية خلال ثلاث سنوات في يوليو 1900، ونُشرت في أكتوبر 1901. كان هدفه كتابة رواية عن الصراع بين عالمي رجال الأعمال والفنانين، قُدمت كملحمة أُسرية. كان مان يأمل من خلال هذه الرواية أن يتجاوز نجاح أخيه الأكبرهاينريش مان، الذي حقق نجاحاً نسبياً في روايته “في عائلة” (In einer Familie، 1894) والذي كان يعمل في نفس الوقت على رواية أخرى حول المجتمع البرجوازي الألماني “في بلدة التنابلة” (Im Schlaraffenland، 1900)، من الممكن اعتبار بودنبروك رواية مان الأكثر شعبية، لاسيما في ألمانيا، حيث أن في تلك الفترة كانت لصورة الحياة البرجوازية الألمانية في القرن التاسع عشر شعبية كبيرة.

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

للقراءة اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*