الرئيسية / علوم الإنسان والحياة / تنمية بشرية / كتاب لو كان بإمكاني إخبارك شيئًا واحدًا فقط – ريتشارد ريد

كتاب لو كان بإمكاني إخبارك شيئًا واحدًا فقط – ريتشارد ريد

يمكن لنصيحة واحدة أن تغير حياةً ، وقد غيرت حياتي في عدة مناسبات. وعلى مدى سنوات اكتسبت تقديرًا عميقًا للتعلم من الناس الأكثر حكمة وخبرة مني. لذا قبل عشر سنوات ، قطعت وعدًا بسيطًا على نفسي: كلما قابلت شخصًا بارزًا ، سأطلب منه تقديم أفضل نصيحة لديه. ويبدو الأمر دائمًا أجدر بالاهتمام من طلب سيلفي.
لو كان بإمكاني إخبارك بشيء واحد فقط… يمر عبر كامل أطياف التجارب والعواطف الإنسانية ، من تجربة سايمون كاول على أحد الطرفين ، إلى تجربة ليلي إبرت ، إحدى الناجين من معسكر أوشفيتر ، على الطرف الآخر. وبينهما ، ستجد الحكمة الثمينة من الرؤساء و النجوم ، ورجال الأعمال والفنانين والمشاهير والناجين. من الأشخاص الذين نجحوا في حياتهم والأشخاص الذين عانوا من مصاعب لا تصدق ، ومن أولئك الذين ارتقوا إلى أعلى مستوى ممكن في الحياة ، ومن الأشخاص الذين شهدوا أسوأ ما يمكن للبشر فعله ببعضهم البعض.

عندما أسأل الناس عن أفضل نصيحة لديهم ، أحثهم على التفكير في ما يعتبرونه أكثر أهمية. أطرح السؤال نفسه لعى الجميع: بالنظر إلى كل ما لديك من خبرة ، و في ضوء كل ما تعرفه الآن وكل ما تعلمته ، إذا كان بإمكانك تقدبم نصيحة واحدة فقط ، فماذا ستكون؟ هناك شيء ما حول مطالبة الناس بالوقوف وراء فص واحد فقط من فصوص الحكمة يجعلهم يفكرون بشكل أكثر جدية ، ويحفرون أكثر عمقًا ويكونون أكثر صراحة في إجابتهم ، وقد أدى ذلك إلى بعض الإجابات غير العادية. إن المادة متنوعة وواسعة النطاق ، وتشمل كل شيء ، من تحقيق النجاح إلى التعامل مع الفشل ، ومن العثور على الحب إلى امتلاك حياة أفضل ، ومن الحصول على أفضل النتائج من الناس إلى سوء المعاملة. لابد أن يكون هناك في هذه المجموعة شيء يخاطب الجميع.

معظم الناس حين تطلب منهم النصيحة يكونون سعداء لتقديمها. هذه الرغبة في المساعدة هي تجل لأفضل جزء في الطبيعة البشرية. إنها لا تكلف شيئا ، ويمكن تقاسمها بشكل لا نهائي وسوف تستمر إلى أجل غير محدد. و آمل أن يكون هذا الكتاب الأول من بين عدة كتب. ذلك أن هناك عددًا لا يحصى من الأشخاص الرائعين على هذا الكوكب ، و هذه المجموعة الأولى تلتقط فقط رؤى جزء منهم. هناك عدد لا نهائي من القصص لتروى والحكم لتكتسب.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*