الرئيسية / تصنيفات / كتب منوعة / كتاب الخدعة السامية – أندريه كونشالوفسكي

كتاب الخدعة السامية – أندريه كونشالوفسكي

كتاب.. يتحدث عن واحد من اعمدة السينما الروسية .. كتاب عن السينما , عن سحرها ,, المرآة لاترينا كل شىء ,, انك ترى نفسك من الامام فقط .. لكنك ان نظرت الى المراة التي يضعها لك الحلاق ليريك كيف تبدو من الخلف , سيظهر بها وبشكل واضح بداية الصلع المخادع الذي بدأ يسري خلف راسك , , هذا يعني عليك البدء باطالة شعرك قليلا حتى يتم اخفاء تلك البقعة التي بدات تتضح , من الافضل نسيان الامر ,, اظن اننا في منتهى السعادة لاننا لاننظر الى انفسنا من الخلف ,, ان المرآة في الحقيقة رزينة ولاتتاثر بشىء , هي موضوعية بطبيعتها , توجد الخدعة السامية وهي اننا ننظر الى انفسنا من الامام فقط ,, بين الموت غير المؤكد والحياة المشكوك بامرها يتبادل عشاق السينما الشباب , ابناء الطبقة ( الوسطى ) المهمشة , يتبادلون اقراصا مدمجة لافلام شاعر السينما تاركوفسكي , يدخلون في متاهة الجمال المضنية تلك , يظل التساؤل لديهم ماهو الاجمل ؟ اين هو المعنى ؟ لم فعل ذلك ؟ قبلهم كان هناك اجيال نظروا الى ( السوفيت ) باعتبارهم ,,, الذين اكتشفوا طريقة اخرى للسعادة ,,, كما يقول الشاعر ماياكوفسكي ….
قلت لها : هل ترين ,, انه مكتوب هنا يجب ان تبكي ..
-انا لاابكي في المشاهد
-كيف لاتبكين
– انا لاابكي ولا حتى اعرف شكل البكاء
كان الوضع مرعبا , بدأت اصرخ ,, هل ستبكين ,, اللعنة على امك … اخذ وجهها يحتقن ,, شفاهها ترتجف ,, تاحمر انفها ,, صرخت ,, الحوار .. ليبدأ الحوار .. تصوير ,, صورنا اللقطة اولالى , والثانية ثم الثالثة .. كل شىء جيد بالامكان تناول الغداء الان …. الخدعة السامية كتاب مهم عن المخرج كنجلوفسكي …
خارج المتن في الصميم : خطى وتعثر ,, كان نقيا كعين الوز , او هكذا كنت احسب , اعطيته نصف الكف المتبقي , لكنه سرعان ماارتدى الصراخ , راح يعوي , انا استغرقني ضحك ,,, ضحك طويل ,, طويل جدا ,,, ياللاسى .

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*