الرئيسية / تصنيفات / كتب منوعة / كتاب أغرب الحكايات في تاريخ المونديال – لوثيانو بيرنيكي

كتاب أغرب الحكايات في تاريخ المونديال – لوثيانو بيرنيكي

يعرض لوثيانو بيرنيكي في هذا الكتاب كل مرحلة من مراحل كأس العالم بما فيها من مواجهات لا تنسى وأهم النجوم والأرقام القياسية، وخصوصا أبرز الغرائب والقصص الطريفة وأكثرها إدهاشا وإمتاعا، وأهم الأعمال البطولية المشبعة بالشغف، التي تظهر الجانب الإنساني في أكثر الرياضات الشعبية في العالم.

ويهدي الفولي تلك الترجمة إلى “طلبة الصفين الثاني والثالث بقسم اللغة الإسبانية بكلية الآداب بجامعة القاهرة في العام 2017- 2018 الدراسي.. لا تتنازلوا عن أحلامكم”.

وبحسب مقدمة الكتاب فإن بعض القصص الواردة فيه يتعلق بوقائع حدثت داخل أرض الملعب أو المدرجات أو التجمعات التي كانت داخل إطار الحدث الرياضي، وبعضها يتناول أحداثا وقعت بعيدا عن المستطيل الأخضر نسبيا.

ويشير المؤلف إلى أن أحد أهداف الكتاب يتمثل في أن يبين أنه على الرغم من وجود حكومات انتهازية وحكام فاسدين في عالم كرة القدم وأعمال وتجارة بالملايين، فإن كرة القدم تظهر يوميا أنه مايزال هناك أمل.

ويشرح المؤلف في البداية أن الفرضية الأكثر قابلية للتصديق بخصوص أصل كرة القدم، في صورتها الحالية، هي أن جذور هذه اللعبة تعود إلى انجلترا.. وفق أسطورة تعود إلى ما قبل خمسين عاما من ميلاد المسيح، أما الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيؤكد أن التاريخ الحديث لهذه الرياضة بدأ بالفعل في بريطانيا وذلك في العام 1863 “عندما انفصلت رياضة الرغبي عن رياضة كرة القدم، فتأسس بذلك أقدم اتحاد في العالم: (اتحاد كرة القدم الانجليزية)، ليصبح أول مؤسسة لها دور الحكم في هذه الرياضة”.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*