الرئيسية / علوم الإنسان والحياة / كتب علمية / كتاب أشهر 10 خرافات حول التطور – كاميرون سميث وتشارلز سوليفان

كتاب أشهر 10 خرافات حول التطور – كاميرون سميث وتشارلز سوليفان

على الرغم من ان الولايات المتحدة الامريكية هي الرائدة عالميا في مجال العلم و التكنولوجيا، الا ان العديد من مواطنيها يُظهرون جهلاً مروعاً بشأن الحقائق العلمية الاساسية، فقد اظهرت الدراسات الاستقصائية الأخيرة بأن حوالي نصف الأمريكيين فقط يدركون بأن البشر لم يعيشوا جنباٌ الى جنب مع الديناصورات، بينما رفض نفس العدد تقريبا فكرة ان البشر قد تطوروا من انواع سابقة من الحيوانات، هذا النقص في المعرفة، وفي مواجهة الادلة العلمية الساحقة للتطور ، ينبع من عدد من التأثيرات السلبية في المجتمع المعاصر منها : ضعف التعليم الثانوي،التضليل في وسائل الاعلام والتعتيم المقصود من قبل انصار الخلقية والتصميم الذكي. 
في هذا الدليل الموجز, التربويان كاميرون سميث وتشارلز سوليفان يبددان بوضوح الخرافات العشر الاكثر شيوعا حول التطور: التي لا تزال تضلل الامريكيين الاعتياديين, باسلوب حيوي وخالي من المصطلحات المعقدة. حيث وضع التربويان الافكار في نصابها حيال الادعاءات بان التطور “مجرد نظرية”، وان التفسيرات الداروينية للحياة تقوّض الاخلاق، وان التصميم الذكي هو البديل المشروع للعلوم التقليدية، وكذلك بان البشر اتوا من الشمبانزي، فضلا عن ستة مفاهيم اخرى خاطئة ايضا. 
ان نصوص سميث وسوليفان تم بحثها بعناية، لتكون بمثابة اداة هامة سواء للمتعلمين او للاشخاص الاعتياديين الذين يسعون للحصول على معلومات دقيقة عن التطور.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*