الرئيسية / أدب عالمى مترجم / الروايات العالمية المترجمة / رواية الغوص – كريستوف اونو دي بيوت

رواية الغوص – كريستوف اونو دي بيوت

يتبوأ سيزار مكانة في الإعلام و يقع في حب اسبانية تهوى فن التصوير ” باز”, كما أن لها هواية بالسباحة و المخلوقات المائية لدرجة أن تتبنى سمكة قرش اسمها ” نور”.

تقرر السفر برحلةٍ مجهولةٍ و تقضي حتفها بشكلٍ غامضٍ فيجدونها مرميةً على إحدى الشواطئ.

يتقفى سيزار أثر زوجته ليكشف سر وفاتها و في رحلته يكابد مرار الأسى و علقم حبٍ مفقود. يروي لإبنه هيكتور هذه الرواية لتبقى والدته حيةً أبداً , و تبقى قصة حبهما الحزينة بين يدي الإنسانية . بدأت حكايتهما من معرضٍ لصورٍ قامت هي بالتقاطها و بوصفه صحفي رغب بلفت نظرها إليه فحرر مقالاً عن المعرض لكنه أساء فهم الصور مما أثار سخطها فطلبت مقابلته.

نفحاتٍ هيام تلفحنا في أجمل العوالم فناً و كأننا نقوم برحلة مع الكاتب لنقع بحب اسبانيا و حبيبته الإسبانية, كما ستهزنا عواصف من غضب في مواجهة عالمٍ اكتسحته التكنولوجيا و شوهت أرقى المعاني . أما عالم البحار فهو الرحلة الأعذب التي يهبنا إياها كاتبنا الموهوب لنغتسل مثله من الأحزان.

صراعٌ بين الثقافة القديمة يمثلها سيزار الذي يصعب عليه التصالح مع الحياة المعاصرة التي تمثلها باز. صراعٌ بين الرجل و دوره و المرأة , بين الأمومة و الأبوة. مفاهيمٌ شتى ينثرها بين ثنايا صفحاته ليحاورنا و يداعب قيثارة قلوبنا المنهكة بعجلة الحياة.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*