الروايات العالمية المترجمة

رواية السلطان سليمان القانوني سيد العصر الرائع – أوقاي ترياقي أوغلو

السلطان سليمان القانوني سيد العصر الرائع هو الجزء الثاني من ثلاثية “السلطان” للروائي التركي أوقاي ترياقي أوغلو، نقلها .إلى العربية عبد القادر عبد اللي.

وفي العصر الرائع يتابع أوقاي ترياقي أوغلو الحديث عن بنية الدولة العثمانية وعلاقات القوة بين الأتراك والتركمان، وبينهم وبين الأوروبيين وعن السلطان سليمان القانوني أقوى سلاطين بني عثمان ففي عصره تمت أعظم الفتوحات الإسلامية من بلاد فارس حتى فيينا؛ فتحتَ إشراف سلطان السلاطين تحوّل الكثير من الضعفاء إلى محاربين أشداء، والكثير من القتلة إلى رجال ينجزون المهمات، وسمت مكانة الانكشارية وبرز دورها من خلال أعمالها التي لم تنقطع. وفي هذا العصر أيضاً تأست شبكة “الهلال الفولاذي” الذائعة الصيت بقيادة “وهيمي أورخون جلبي: الجاسوس القوي المحنك الذي اشتهر بصراعه مع عملاء الفاتيكان في شتى أنحاء العالم. وبخاصة ما ظهر من نشاط للجواسيس البندقيين والألمان والبرتغاليين في هذه الأثناء. إلى ذلك برزت بوضوح اضطرابات جديدة في الدولة العثمانية تم قمعها أشار إليها الروائي بالفتنة الصفوية.
أما السلطانة حرم. زوجة السلطان سليمان القانوني التي كتب عنها الكثير والتي عرفت بالسلطانة الغادرة القاسية، فهي حاضرة أيضاً في هذه الرواية؛ بطموحها وسعيها لاكتساب المزيد من القوة والتحكم والقيادة.في هذه الرواية سنشهد بحق عصراً رائعاً، فيه الكثير من الأحداث والشخصيات التاريخية، والكثير من الأسرار والرؤى؛ مثل أي عصر ذهبي لأي إمبراطورية مرت في التاريخ… يحاول الكاتب في هذه الرواية أن يكشف الستار عن أسرار هذا العصر بأسلوب روائي مشوق.

22

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى